-->
gaballah4 gaballah4

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عادات سيئة في استخدام الانترنت يجب ان تتخلص منها اليوم

عادات سيئة في استخدام الانترنت يجب ان تتخلص منها اليوم

لدينا البعض من عادات الإنترنت السيئة والتي تزيد مخاطر المعلومات الشخصية لدينا، ويجب التخلص من هذه العادات حتى نكون امنين على معلوماتنا في اثناء استخدامنا للأنترنت ونلخص هذه العادات بالنقاط السبعة التالية:

1- استخدام نفس كلمة السر لكل شيء لذألك لنبدأ بتغيير كلمة المرور
تخيل لو استطاع القراصنة الحصول على واحدة من كلمات السر الخاصة بك، فانه سوف يكون قادرا على الوصول إلى كامل المعلومات الرقمية الخاصة بك. وربما هذا هو الخطأ الأكثر شيوعا للناس في هذه الأيام لأن هناك الكثير من الأشياء تحتاج للإدارة … إذا كنت تواجه مشكلة مع إدارة كلمات المرور، يمكنك استخدام بعض التطبيقات لإدارة كلمات المرور مثل تطبيق Dashlane
وبنفس الوقت ينبغي ألا يتم إبقاء نفس كلمات السر الخاصة بك لعدة أشهر دون تغيير. وMicrosoft تقترح تغيير كلمات              السر الخاصة بك كل 30 إلى 90 يوما لتكون آمنة.

2- تجاهل تثبيت التحديثات الهامة
تحديثات البرامج خصيصا للهواتف النقالة الخاصة بك، عادة ما تأتي مع إصلاحات للأخطاء التي يمكن أن تسبب إما بطيء الهاتف الخاص بك أو جعله عرضة للثغرات الأمنية.
لذلك، عندما ترى تنبيها لتحديث الجديد جاهز، قم بالتحديث دون تأخير.

3- نسيان حذف الصور والموسيقى من الهاتف
من حين الى حين، يجب علينا أن نقوم بتنظيف الصور القديمة التي لا نستخدمها أو الموجودة في المعرض أو الكاميرا أو أيضا ملفات الموسيقى القديمة التي لا نستخدمها، لان كل هذه الملفات تأخذ مساحة العلا الهاتف وهذه المساحة تتضخم بشكل كبير مع الوقت.
يمكنك دائما وضع نسخة احتياطية من هذه الملفات في الخدمات السحابية على الانترنت إذا كان قد نفد التخزين على الهاتف و من هذه الخدمات iCloud  و dropbox و Google Drive.

4- هل تضع جهاز الحاسوب في حالة السبات (Hibernate)؟
الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة السبات (Hibernate) أو وضع النوم (sleep) باستمرار لا تشكل أي ضرر حقيقي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن سوف تبطئ الحاسوب، لهذا ما أقترحه لكل مالك جهاز كمبيوتر إعادة تشغيل الحاسوب او اطفائه وتشغيله لان هذه أفضل وسيلة للحفاظ عليه من حالة البطء.

5- فحص الهاتف المحمول قبل الذهاب إلى النوم
وفقا لجمعية الكيميائية الأمريكية، الضوء الأزرق من هاتفك المحمول أو الأجهزة الأخرى يهم جسم الانسان ويجعله يعتقد بأن الوقت مازال في النهار.
ونحن نعلم جميعا أن الضوء الاصطناعي هو واحدا من أكبر أسباب الحرمان من النوم في المجتمع الحديث، وانه يمكن أن يؤدي إلى فوضى مع دورة النوم الخاصة بك.

6- عدم استخدام المصادقة من خطوتين لحماية الحسابات مهمة
في زمن الاختراقات المنتشرة على الانترنت بشكل متطور بسبب الثغرات الموجودة في الانترنت، فإنه من المهم وضع حماية إضافية لحساباتك على الانترنت. خدمات مثل Gmail و dropbox توفر المصادقة من خطوتين.
المصادقة على مرحلتين يمنع المتسللين من الدخول الى حسابك حتى لو كان لديهم كلمة المرور الخاصة بك.

7- نسيان تسجيل الخروج من التطبيقات والأجهزة
في الحياة اليومية في هذه الأيام، من الضروري أن نتذكر أن تسجيل الخروج من الأجهزة ومسح تاريخ المتصفح عند الانتهاء من الحاسوب في المكاتب والكليات، أو مقاهي الانترنت حتى لا يبقى أي معلومات مهمة في الحاسوب بعد تركك له.
جوجل، الفيسبوك، سكايب تقدم دروس مفيدة حول كيفية الخروج من الأجهزة الأخرى عن بعد.
ولكن إذا كان ذلك ممكنا، تجنب الدخول الى حسابات حرجة مثل الحساب المصرفي الخاص بك على أي جهاز حاسوب غير حاسبك الشخصي


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

gaballah4

2016